جزيرة الكنز

منتهي 1 مواسم - 26 حلقات
جميع حلقات انمي جزيرة الكنز مدبلجة اونلاين تحميل مباشر

جميع حلقات انمي جزيرة الكنز مدبلجة بالعربية اونلاين تحميل مباشر عدة جودات انمي Treasure Island مدبلج عربي حجم صغير جميع حلقات جزيره الكنز كاملة من موقع بوابة الأنمي GateAnime

جميع حلقات انمي جزيرة الكنز Treasure Island مدبلجة | بوابة الأنمي

قصة انمي جزيرة الكنز تدور حول جيم هوكينز الصغير الذي يخرج في مغامرة رائعة للعثور على كنز القراصنة، لكن بعدما يتضح له أن طباخ السفينة وأفراد الطاقم هم أنفسهم قراصنة خطيرون، يجد جيم نفسه مضطرًا أن يتصرف كالرجال؛ فإما أن يتصدى للخطر أو يفقد حياته.

تبدأ القصة في القرن 18 في منطقة ساحلية إنجليزية. جيم هوكينز صبي لا يتجاوز عمره ثلاثة عشر سنة له قِط أليف اسمه بنبو، يدير جيم وأمه شؤون نزل الأميرال بنبو منذ أن توفي أبوه في تحطم سفينته. لكن تضطرب حياتهما الهادئة حين يقرر الإقامة هناك بحار سكير يسمي نفسه القبطان. تؤدي سلسلة من الأحداث المروعة إلى وفاة القبطان، تاركا لجيم خريطة تقود إلى كنز القبطان فلينت الأسطوري. بمساعدة الدكتور ليفزي والسيد تريلوني، يجهز سفينة شراعية وطاقم بحري للذهاب للبحث عن الكنز. وفي مدينة بريستول القريبة، يضمون إليهم الطباخ ذو الساق الواحدة جون سيلفر، والقبطان سمولت وغيرهم. لكن مع بداية الرحلة يدرك جيم أن الأمور ليست كما تبدو.

 

خلفية وأخبار

جزيره الكنز (تاكاراجيما) هو مسلسل أنمي من إنتاج شركة طوكيو موفي شينشا صدر عام 1978، ضم 26 حلقة مدة كل حلقة 25 دقيقة. المسلسل مأخوذ عن رواية جزيرة الكنز للكاتب الإسكتلندي روبرت لويس ستيفنسون.

دبلجت الحلقات للغة العربية تحت عنوان جزيرة الكنز من قبل «مؤسسة التلفزيون اللبناني» في أوائل الثمانينات من إخراج وئام الصعيدي، وشارك الممثل «وحيد جلال» في دور «سيلفر». لاقت النسخة العربية رواجا كبيرا حيث لا تزال تعرض حتى اليوم (رغم أن إحدى النسخ قامت بإعادة دبلجة الحلقة 8 من طرف استوديو الزهرة لطمس الحبكة الأصلية حول طيف عائد من عالم الأموات).

 

تقرير عن انمي جزيرة الكنز Treasure Island مدبلج

الاسـم الرسمي : Takarajima

الإسم الإنجليزي : Treasure Island

الاسم العربي : جزيرة الكنز

أسماء أخرى : Die Schatzinsel

La Isla del Tesoro

L’Île au Trésor

النطق : تكاراجيما

تريشور أيلاند

التصنيفات : مغامرة ، دراما ، غموض ، تاريخي

تاريخ الإصدار : 8 أكتوبر 1978 إلى 1 أبريل 1979

الموسم : خريف 1978

عدد الحلقات : 26 حلقة

مدة الحلقة : 24 حلقة

التصنيف العمري : PG-13 – المراهقون 13 أو أكبر

معلومات إنتاج انمي جزيرة الكنز Treasure Island مدبلج

النوع : انمي تلفزيوني (TV)

المصدر الرئيسي : رواية (Novel)

استديو الإنتاج : Madhouse, TMS Entertainment

المنتجون : Tokyo Movie Shinsha

تقييمات أنمي جزيرة الكنز Treasure Island مدبلج

حسب موقع التصنيف العالمي myanimelist

التقييم : 7.94

التصنيف : #653

الترتيب حسب الشعبية : #4635

إصدارات مرتبطة

اضغط على الإصدار للمزيد من المعلومات على موقعنا في حال توفرها

انمي

Treasure Island

(الموسم الأول)

فريق إنتاج جزيرة الكنز Treasure Island مدبلج

الكاتب

روبرت لويس ستيفنسون

الإخراج

اوسامو ديزاكي

المنتج

 كيشي يامازاكي
سيتشي جنيا

 

الملحن

كنتارو هانيدا

أغاني انمي جزيرة الكنز Treasure Island مدبلج

البداية Opening

“Takarajima” by Machida Yoshito

النهاية Ending

“Chiisana Funanori” by Machida Yoshito

الأداء الصوتي للشخصيات

هنا جميع من تم تحديدهم كأصوات للشخصيات في الأنمي

أصوات النسخة العربية

وحيد جلال: سلفر / بيلي بونز / الفيلسوف (الصوت الثاني)

أنطوانيت ملوحي: جيم / زوجة سلفر

جوزيف نانو: القاضي / جورج (الصوت الثاني) / هانز (الصوت الثاني) مورجن (الصوت الأول والثالث)

ميشال ثابت: ترييلوني / بينجان (الصوت الثاني)

صلاح مخللاتي: القبطان سموليت

إسماعيل نعنوع: جراي / بلاك دوق / ريد روث / بوبي (الصوت الثاني) / مورجن (الصوت الثاني) / سام / الببغاء (الصوت الثاني)

نوال حجازي: والدة جيم (الصوت الأول) واستمر كل الحلقات ما عدی الأخيرة / ليلي

سمير شمص: دارك بيو / بوبي (الصوت الأول) / مورجن (الصوت الأول) / الفيلسوف (الصوت الأول) / رد هات / الببغاء (الصوت الأول)

محمد إبراهيم: جيم الكبير / بوبي في الحلقة الأخيرة

موسى مرعب: هانز (الصوت الأول) / هنتر (الصوت الثاني) / أسكيني دوق

إبراهيم مرعشلي: دوبلنز الضخم / بينجان (الصوت الأول) / جورج (الصوت الأول)

جيزيل نصر: والدة جيم (الصوت الثاني) في الحلقة الأخيرة فقط

يوسف فخري: أندرسون

غير معروف؟: أرو الصوت الثاني

أصوات النسخة اليابانية

ماري شيميزو في دور جيم

كويتشي ياماديرا في دور جيم (راشد)

جنزو واكاياما في دور جون سيلفر

إييماسا كايومي في دور الدكتور ليفزي

جونبي تاكيغوتشي في دور السيد تريلوني

هيدياكي إزومي في دور القبطان سمولت

ريو كوروساوا في دور بيلي بونز

أكيو نوجيما في دور غراي

كانيتا كيموتسوكي في دور بن غان

كويتشي كيتامورا في دور القبطان فلينت (الببغاء)

كويتشي كيتامورا في دور ردروث

أكيرا كاميا في دور بابي

هيرويا إيشيمورا في دور جويس

هيرومتسو ميزوشيما في دور هانتر

تيشو غندا في دور الكلب الأسود

هيروشي أوتاكي في دور بيو

شوزو إيزوكا في دور هاندز

أوسامو كاتو في دور أندرسن

ميتسو سيندا في دور جورج

رايزو نوموتو في دور مورغان

ياسيو موراماتسو في دور آرو

ريهوكو يوشيدا في دور ليلي

هيروشي ماسيوكا في دور جد ليلي

مايدا توشيكو في دور كارن هوكينز (أم جيم)

 

شخصيات الأنمي

هنا جميع من تم تحديدهم كشخصيات من قبل الكاتب الأصلي لقصة الأنمي

جيم هوكنز الصغير

الطفل جيم بطل هذا الأنمي، وهو يبلغ من العمر 12 سنة، يعمل مع أمه في الفندق لكسب رزقه، وقد بدأت مغامرته عندما أراد القبطان فلينت أن يذهب في رحلة ليجد الكنز، وقد كان جيم سعيداً جداً معهم، إلا أنه اكتشف بعد ذلك أن هناك قراصنة أشرار معهم وقد كره سلفر كثيراً، إلا أن بعد فترة قصيرة أصبح يحب القرصان سلفر كثيراً ويخاف عليه رغم علمه بأن سلفر قرصان، جيم فتى طيب القلب جداً وهو يحب مساعدة الناس، ومن مواقف سلفر في حبه لـ جيم، في إحدى الأيام كانوا في مدينة وقد تعرض جيم للخطف من قبل إحدى الأشرار وقد كانوا سيرحلو عنه، لكن سلفر تدخل وأنقذ جيم من تلك العصابة، وهذا الأمر إن دلَّ على شيء فإنه يدل على مدى حب سلفر لـ جيم، كما أن سلفر يعامل جيم كأنه أكثر من ابنه ، هذا هو جيم فتى حكيم ويستطيع الاعتماد على نفسه في بعض الأحيان.

 

أم جيم

هي أم حنون جداً، لم يذكر اسمها بالمسلسل للأسف، تملك قلباً طيباً جداً فهي تحب جيم وتخاف عليه، وفوق كل هذا لهذه الأم أمانتها، فعندما مات القرصان بلي لم تأخذ كل نقوده بل أخذت ما كان عليه أن يسدده فقط، وهي تعامل كل من يدخل إلى فندقها معاملة حسنة.

 

بيمبو

هو الفهد الذي يربيه جيم، فهو قط رائع جداً وفي مرات كثيرة استطاع جيم النجاة من الأخطار بمساعدته، وقد كبر برفقته.

 

بيلي بونز

هذا هو القرصان والساعد الأيمن للقرصان فلنت، وهو الوحيد الذي يعرف مكان الكنز، وبما أنه الوحيد الذي يعرف كنز القرصان فلنت فقد انتشر الخبر مع مرور الزمن وقد حاول القراصنة الإمساك به وتعذيبه حتى يعترف لهم بكل شيء، وفي أحد الأيام ذهب هذا القرصان لفندق جيم وأمه وقد مات رعباً هناك.

في الحقيقة قبل أن يموت بيلي أخبر جيم بسر، السر الأول أنه يرتجف رعباً من قرصان ذو ساق خشبية، والسر الثاني هو عن خريطة الكنز، وعندما مات أخبر جيم السيد ترينولي عن سر الكنز، فقرروا الذهاب بحثاً عن الكنز، ومن هنا بدأت رحلتهم وكان بينهم الكثير من القراصنة المختفون على شكل خدم.

 

السيد تريلوني

هو أحد الشخصيات الرئيسية، وقد أخبره جيم بأمر الكنز، ومن هنا أخبر القاضي واتجهوا نحو البحث عن الكنز، وقد خُدع عدة مرات، ورغم طيبة قلبه إلا أنه لا يملك عقلاً كبيراً.

 

السيد القاضي

هذا هو القاضي، وهو ذاهب الآن للبحث عن الكنز، وهو رجل حكيم يعرف التصرف في بعض المواقف، أصيب ذات يوم بمرض خطير وكان لا بُد من الحصول على الماء لمعالجته، لكن القراصنة برئاسة سلفر لم يدعوهم وشأنهم بل منعوا عنهم الماء، وقد اضطروا إلى الهجوم عليهم لكي يحصلوا على الماء.

 

القبطان سموليت

هو الذي يقود الحكومة للبحث عن الكنز، وقد حاول مرة من المرات خادمه قتله ولكن سلفر كان له بالمرصاد، في الحقيقة هذا القبطان يحمل الكثير من روح الشجاعة والطيبة، حتى أنه كان مستعداً للتضحية بنفسه من أجل انقاذ غيره.

 

ليلي

هي صديقة جيم، وهي تعيش مع جدها في مزرعة متواضعة، فتاة مرحة ولطيفة جداً، وقد كانت تساعد جيم في بعض أعماله.

 

مورجان

يعيش مع حفيدته ليلي في مزرعة متواضعة، وهو دائم العمل وهو أيضاً يحب جيم ويحب ابنته ليلي كثيراً، ولا يتردد في مساعدة جيم وأمه.

 

جراي

جراي خير نفسه بين أمرين، وهما الانضمام للقراصنة أو الانضمام للحكومة، وفي النهاية انضم مع الحكومة، جراي يستخدم السكاكين بكل سرعة ورشاقة وهو يتمتع بالرشاقة العالية في جسده، لا أدري لماذا لكن ربما لأن جراي ساعد سلفر في كثير من المرات دون أن يعلم أو يظهر ذلك لأحد أو سلفر، لكن سلفر يفهمها، جراي طيب القلب وأول دليل على ذلك عندما أعطى بوبي نصف ما يملك من الكنز بعد حصولهم عليه، وقتل في النهاية بالحرب لمساعدة وطنه.

 

بوبي

هو شخصية مرحة ولطيفة، ذهب معهم ولم يكن يدري بأن في السفينة يوجد قراصنة، ولكنه بعد ذلك أرغم على أن يكون منهم، لديه سبعة أخوة فقراء وهو كان يريد الحصول على الكنز من أجل أخوته المساكين، قلبه طيب وقد كان يحاول كشف أمر القراصنة إلا أنه أصبح معهم وعاد ليصبح مع الحكومة، في النهاية لم يحصل بوبي إلا على جزء قليل من الكنز وقد جلس يبكي ثم أتى له جراي وأعطاه نصف حصته وفرح بوبي، وعندما كبر أصبح تاجر غني ويملك محل كبير في لندن.

 

بينجان

هو شخصية طريفة، وقد عاش بين غان على الجزيرة أكثر من 10 سنوات، تلك الجزيرة التي كان يوجد بها مفتاح الوصول إلى جزيرة الكنز، وقد قام بين غان بمساعدة الحكومة إلى حين وصوله للكنز، وقد أعطوه حصته لكنه أضاع الثروة بالسفر والترحال وأصبح حارساً لمدرسة أطفال.

 

القبطان آرو

هذا هو الساعد الأيمن للقبطان سمولت، ولكن لا تدوم المدة حتى يخونه وكان يريد قتله، لكن سلفر كان له بالمرصاد، فاستطاع إيقافه، وفي نفس الليلة قال لـ سلفر أمام جيم (لقد رأيته من قبل، لا أدري أين؟ ولكن أعتقد بأنك قرصان!)، عندها توعد سلفر في نفسه أن يقتله فقام برميه في البحر ليلاً ومن دون علم أحد حتى أصبح طعاماً، وفي الليلة التالية وجدو سفينة وكانت تلك سفينة شبحية ووجد ارو مشنوقاً، وقد كانت ذلك مجرد شبح، لكن سلفر استطاع تخليصهم من ذلك الشبح بشجاعته وعزيمته.

 

القبطان ذو الساق الخشبية: جون لونج سيلفر

الشخصية الملهمة

أسطورة الأنمي، صاحب شخصية قوية جداً، يهابه الكل ويحسب له ألف حساب، قد تراه شريراً وقاسي القلب وتارة تراه طيباً حنواناً (مع جيم دائماً حنوناً)، يملك سلفر ساق خشبية أي أن قدمه اليسرى مقطوعة، لذلك فهو يستعين بعكازه، سلفر يحب الفتى جيم كثيراً وهو مستعد أن يضحي بحياته من أجله، وهو يثق بـجيم ثقة كبيرة جداً مما جعل حب جيم يزداد له واحترامه له أيضاً، تعلق سلفر بـ جيم كثيراً، لكنه في النهاية هرب ولم يعد يريد تذكر الماضي أبداً.

من مواقف سلفر:

  1. إصراره على عدم التخلي عن جيم مهما حدث والتمسك به مع أن القراصنة يهددونه بالقتل إذا لم يتخلى عنه، وبحثه المتواصل عن الكنز وتسخير حياته للبحث عنه.
  2. عندما أصيب بالملاريا وظن أنه في آخر عمره بدأ يسرع بالبحث عن الكنز ولكن بعدها استطاعوا علاجه.
  3. جملته الجميلة “خمسة عشر رجلاً ماتوا من أجل صندوق”.
  4. في الحلقة الأخيرة عندما أصبح جيم رجلاً وعندما رآه في المطعم كان يريد أن يحدثه قال له: “كل منا يحتاج إلى الإرادة حتى يستطيع أن يقوم بعمله” ورحل عنه.

 

ببغاء سلفر

هو الببغاء الذي يرافق سلفر، وسلفر يهتم به كثيراً، ليس شخصية أسطورية، لكنه تابع للشخصية الأسطورية جون سيلفر.

القرصان فلينت

القبطان الكبير السفاح أسد البحار وصاحب الكنز الكبير

قرصان حقيقي وكان اسمه “القرصان كيد”، وقد اعتقل في بوسطن عام 1699م، وأعدم شنقاً عام 1701م، أي أنه لبث سنتين في أيديهم ثم عدموه، أما بالنسبة للكنز فهو حقيقي بلا منازع وقد استولى عليه القرصان كيد من عدة سرقات ودفنه في مكانٍ ما في هذا العالم. ولكن الأمر الذي لا يزال مجهول إلى يومنا هذا، أين الكنز؟

شخصيته وصفاته:

هو قرصان لا يملك أي رحمة أو شفقة في قتل ضحاياه وسرقتهم. وهو شرير للغاية وقد أخبا الكنز في مكان ما في هذا العالم، وهو نفسه الكنز الذي يبحث عنه جيم وسلفر والآخرين، وقد كان مساعده الأيمن بيلي هو الوحيد الذي يعرف مكان الكنز، لكنه مات رعباً عندما أرسل سلفر القراصنة للقبض عليه وتعذيبه حتى يعترف.

 

خـريـطة الكنز (خريطة فلنت)

هذه هي الخريطة التي كانت بحوزة القرصان بيلي بونز، فبعد وفاته قام جيم باطلاع السيد ترينولي عليها فبدأ بالبحث عن الكنز، ولكنهم اكتشفوا كتابة سرية عليها وهي:

(في ليلة يكتمل بها البدر، وبعد ضربة واحدة للجرس، ومن مركز فلنت، ونقطة الشيطان، انظر باتجاه 45 درجة، انظر باتجاه عين المرآة، العين اليسرى للجمجمة هي الهدف).

فلم يفهموا منها شيئاً، ولكن سلفر بـ عبقريته اكتشف اللغز وحله وأخذو معهم الكنز.

جميع حلقات انمي جزيرة الكنز مدبلجة اونلاين تحميل مباشر

روابط خارجية

+MAL+

24m 1978

خلفية
معلومات
بطولة
  • العنوان الأصلي :Takarajima - Treasure Island - جزيرة الكنز - تكاراجيما - تريشور أيلاند
  • حالة الانتاج : لا
  • تاريخ العرض الأول : 08-10-1978
  • تاريخ العرض الاخير : 01-04-1979
  • النوع : تاريخي, دراما, غموض, مدبلج, مغامرة
خلفية
تعليقات 2

  • منور الهادي موري - 10 يونيو, 2023

    تحياتي لكل طاقم عمل الموقع
    شكرا لأنكم تعرضوا كرتونات أيام زمان مثل هذا الكرتون
    شخصيا أحن لمثل هاته الكرتونات
    كلمة ”شكرا” لا توفي المجهود الذي تبذلونه من أجلنا نحن متابعيكم ”الأوفياء”

    • GateAnime - 13 يونيو, 2023

      أهلاً بك صديقنا “منور الهادي موري” ، بكم ومعكم نستمر بإذن الله
      نسعد بك وبتعليقاتك الرائعة والجميلة أنت وجميع المتابعين الأوفياء
      نتمنى لكم دائماً مشاهدة طيبة وممتعة بصحبة موقع بوابة الأنمي